مع أحمد باعقيل، مصمم إنتاج ومخرج فنّي، وهو الشخص وراء العوالم البصرية السينمائية في العديد من الأفلام السعودية، مثل «أحلام العصر» و«شمس المعارف» و«ناقة».
مع عبدالله السدحان، ممثل متمكّن في أداء مختلف الأدوار من الكوميديا إلى الدراما، ومذهل في تقمص الشخصيات. لديه تجربة طويلة في الفن والتمثيل، أهمها بطولته في طاش ما طاش. يرى السدحان أن المسرح فقد هيبته بسبب ما يحدث من تهريج، وأن الدراما تعاني، فلماذا يعاني كلًا من المسرح والدراما؟ ومن المسؤول عن ذلك؟ ولماذا يرى أن في صناعة الممثل السعودي مشكلة؟ وما رأيه بالأفلام السعودية؟
مع المخرج السعودي توفيق الزايدي، يحدثنا عن «نورة»، أول فلم سعودي يُعرض في مهرجان كان السينمائي. فما قصة بداية فكرة فلم «نورة»؟ وما سبب اختياره عبدالله السدحان ويعقوب الفرحان بطلين للفلم؟ وما الصعوبات التي واجهته لينتج فلمًا من حقبة التسعينيات؟ وكيف كانت تجربة مهرجان البحر الأحمر؟ وفي أي الشخصيات يجد نفسه؟
مع ويل سميث ومارتن لورنس، بطلي الفلم الشهير «Bad Boys»، نسألهم عن مشاعرهم بعد وصول الفلم إلى الجزء الرابع وأفضل ذكرياتهم في السلسلة، وأصعب الأدوار التي قاموا بها.
مع الأخوين قدس، صهيب و فارس. لنتحدث عن تجربتهما في «أحلام العصر» من الفكرة مرورًا بشخصية البطل إلى مدة الفلم التي تُعد مخاطرة، حتى علاقتهما في العمل وحلّهما الخلافات بينهما. «أحلام العصر» فلم سعودي عليه رهان كبير؛ إذ هو العمل المقبِل للأخوين قدس بعد فلم «شمس المعارف» الذي حقق نجاحًا كبيرًا
مع مدير التصوير عمرو العماري، كواليس ستسمعها لأول مرة عن تصوير «خلاط بلس»، وتجربة تصوير «أحلام العصر» و«شمس المعارف»، حقيقة ألوان الإضاءات في الأفلام السعودية، وتأثرها بالإعلانات، وسبب ارتفاع أسعار التقنيين السعوديين في مجال الأفلام.
مع مالك نجر من أشهر المخرجين ومنتجي أفلام الرسوم المتحركة في السعودية. يحدثنا عن صناعة أفلام الرسوم المتحركة وواقع الأفلام السعودية ومشكلاتها، وعن عمله الأشهر «مسامير»، فهو من وجهة نظره غير مرضٍ!
مع علي الكلثمي، أحد عرابي موجة يوتيوب وأحد مؤسسي «تلفاز 11»، وكان خلف أعمال ارتبط بها كثير من الشباب السعوديين، مثل «خمبلة» و«خلاَّط»، وهو أيضًا مخرج الفلم السعودي القصير «وسطي». نتحدث عن تجربته في «مندوب الليل» وكواليس الفلم من بداية الفكرة وكتابته، حتى اختيار محمد الدوخي بطلًا له.